تعرف على هاتف Oppo Reno2 F الجديد من أوبو مواصفاته ومميزاته وعيوبة

مواضيع مفضلة

الأحد، 10 نوفمبر 2019

تعرف على هاتف Oppo Reno2 F الجديد من أوبو مواصفاته ومميزاته وعيوبة



تعرف على  هاتف Oppo Reno2 F الجديد من أوبو مواصفاته ومميزاته وعيوبة أطلقت مؤسسة أوبو تليفونها الجديد Reno2 أثناء فاعليات حفل الإطلاق المقام بمدينة دبي وسنتعرض لكم في ذاك الموضوع أكثر أهمية خصائص التليفون وعيوبه في أعقاب المحاولة



المواصفات: مراجعة هاتف Oppo Reno2 F الجديد من أوبو
اسم الموديل
Oppo Reno2 F
شبكات الجوال
GSM / HSPA / LTE
الارتفاع (mm)
162.4
العرض (mm)
75.8
العمق (mm)
8.7
الوزن
195
الخامات المستخدمة
إطار الهاتف من مادة الألومنيوم .
والواجهة الأمامية والخلفية للهاتف من مادة الزجاج .
عدد الشرائح
شريحتين
نوع الشاشة
AMOLED capacitive touchscreen
مساحة الشاشة (inch)
6.5 بوصة
درجة وضوح الشاشة
1080 x 2340 pixels
تاتش اسكرين
نعم
نظام التشغيل
نظام التشغيل اندرويد 9.0 وواجهة تشغيل ColorOS 6.1.
منصة الهاتف
Mediatek MT6771V Helio P70 (12nm)
المعالج
معالج ثمانى الأنوية بسرعةOcta-core (4×2.1 GHz Cortex-A73 & 4×2.0 GHz Cortex-A53)
معالج الرسوم والجرافيك
Mali-G72 MP3
الذاكرة الخارجية
يوجد فتحة مخصصة لكارت الميموري بمساحة تصل إلى 256 جيجا بايت .
الذاكره الداخليه
128GB 8GB RAM
دقة الكاميرا الخلفية
(48+8+2+2) Mp
مواصفات الكاميرا الخلفية الرئيسية
جاءت الأولى بفتحة عدسة f/1.7
والثانية بفتحة عدسة f/2.2
والثالثة بفتحة عدسة f/2.4
والرابعة بفتحة عدسة f/2.4 مع فلاش ليد مزدوج
الفيديو للكاميرا الرئيسية
بدقة 1080 بكسل ب30 لقطة فى الثانية يدعم تصوير فيديو
الكاميرا الامامية
16MP
امكانيات اخري للكاميرا الامامية
فتحة عدسة  f/2.0 ، جودة الفيديو 1080 بكسل مع 30 لقطة في الثانية وتدعم HDR
WLAN
Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
البلوتوث
4.2, A2DP, LE
GPS
Yes, with A-GPS, GLONASS, BDS
Radio
FM radio
USB منفذ
Type-C 1.0 reversible connector, USB On-The-Go
الحساسات
يتميز الهاتف ببصمة يد أسفل الشاشة كما يدعم أيضا البوصلة والتقارب والتسارع والبوصلة الجيرسكوبية
سعة البطارية
4000 mAh
الالوان
الأبيض والأخضر


التخطيط

من جهة الإعداد جهاز المحمول لم لا يتشابه بكثرةً عن النسخة الماضية وبواجهة أمامية تغطيها الشاشة بمعدل 93.1% مع وجود أثر طرف الإصبع ضِمن الشاشة وفيما يتعلق للكاميرا الأمامية فهي منبثقة على شكل زعنفة القرش، وبالواجهة الخلفية للهاتف تجيء الكاميرات الأربعة على نحو طولي في منتصف التليفون من دون نتوء واستطردت المنشأة التجارية نتوء دائري للوقوف على مقر الكاميرا طوال التصوير وهذا لمنع ظهور اليد في الصور على نحو غير صحيح، ايضاً تمتاز الأمام الخلفية بلون أزرق مطرد مدهش ويغطي جهاز المحمول زجاج Gorilla Glass 6.

مثلما يتضمن إطار جهاز المحمول على أزرار إعزاز وخفض الصوت وزر التشغيل ومدخل للشريحتين وأيضا مدخل USB-C ومنفذ صوت 3.5 من الأدنى.

إستراتيجية جهاز المحمول أعجبني بكثرةً لاسيماً منظور ظهور الكاميرا المنبثقة وايضا كيفية الاستدلال على مقر الكاميرا وحتى اللون الأزرق التصاعدي.


الشاشة

يجيء تليفون أوبو Reno2 بشاشة كاملة بمقدار 93.1% بقياس 6.5 انش من فئة AMOLED وبدقة 2340×1080 نقطة إلكترونية وبزجاج تأمين Gorilla Glass 6 وبعد المسعى الشاشة ذات ألوان فاخرة واضاءة رائعة ولم أواجه أي مشكلات معها وهي حادثة لمشاهدة المقاطع المرئية لاسيماً وأنها من دون نتوء للكاميرا.

التأدية

يجيء جهاز محمول أوبو Reno2 بجهاز بروسيسور SnapDragon 730 الذي يحتسب من النوع المتوسطة وبأداء عالي ويجيء التليفون بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبذاكرة داخلية 256 جيجابايت مثلما يحاول أن جهاز المحمول شريحتين أو شريحة وذاكرة خارجية.

وكأداء التليفون لم أواجه معه مشكلات طوال استعمال العدد الكبير من التطبيقات، أما من جهة الألعاب فالهاتف يبقى به وحط مخصص للألعاب Game Boost 2.0 تقوم فيه الكمية الوفيرة من الأنظمة بفحص الموارد خلال اللعبة والقيام بتطوير التأدية وارتفاع استقرار كمية الإطارات وتسريع كمية وقت الاستجابة  باستعمال أنظمة Touch Boost 2.0 و Frame Boost 2.0 وأيضاً تقليل سخونة جهاز المحمول خلال اللعب. 

كذلكً من ميزات الحال الخاص للألعاب هو امكانية تحريم المهاتفات أو الإشعارات طوال اللعبة مثلما يمكن لك من حرمها كلها.

ومن جهة البطارية فالهاتف يجيء ببطارية سعة 4000 ملي أمبير تكفي حتى يوم عمل باستعمال عالي للهاتف ومن الممكن تحميل التليفون من 0 – 51% أثناء نصف ساعة لاغير بفضل تكنولوجية التعبئة VOOC 3.0.

الكاميرا

يجيء التليفون بكاميرا أمامية منبثقة على شكل زعنفة القرش وبدقة 16 ميجابكسل تدعم وحط البوكيه باستعمال الذكاء الاصطناعي وايضاً التحسين، مثلما تدعم تصوير المقطع المرئي بعناية 1080 نقطة إلكترونية.
ويجيء جهاز المحمول بأربع كاميرات خلفية الأولى وهي الاساسية باهتمام 48 نقطة إلكترونية بفتحة عدسة 1.7 وبمثبت بصري والثانية 13 ميجابكسل  تيليفوتو والثالثة بحرص 8 ميجابكسل بعدسة واسعة والرابعة بحرص 2 ميجابكسل لوضع البورتريه.

تدعم الكاميرا التصوير بالوضع الليلي باستعمال الذكاء الاصطناعي لتطوير الصورة في الاضاءة الضعيفة وذلكك بالتقاط متعددة صور ودمجها لتبدو بوضوح عالي، وعند المحاولة ظهرت قليل من النقط البيضاء في الصورة مثلما يفتقر التصوير بالوضع الليلي إلى تثبيت عالي للهاتف خلال التقاط الصور وتلك عدد محدود من النتائج :

الحال ليلي

من دون الحال الليلي
تدعم الكاميرا كذلك التقريب الهجين 5X والتقريب الرقمي حتى 20X وتدعم التصوير بعدسة واسعة، كذلك تدعم تصوير البورتريه ووضع التحسين باستعمال الذكاء الاصطناعي وتدعم ال HDR وأيضاً تدعم وحط المايكرو الفائق لتصوير الموضوعات الضئيلة باستعمال العدسة الواسعة، وتلك قليل من نتائج التصوير:


عدسة واسعة

ومن جهة تصوير المقطع المرئي تدعم الكاميرا التصوير بحرص 1080 بحجم ستين اطار في الثانية وأيضا تدعم تصوير Ultra HD  بحجم ثلاثين اطار بالثانية، مثلما يوجد وحط التثبيت الفائقة لتخفيض الاهتزاز طوال تصوير المقطع المرئي وتصوير المقطع المرئي باستعمال العدسة الواسعة حتى 116 درجة، ومن جهة الصوت في إلحاق المقطع المرئي يحاول أن جهاز المحمول نهج تخفيض الضجيج وايضا إلحاق الصوت المحيطي 360 درجة وإيلاء اهتمام الصوت لدى التقريب على منبع الصوت واخفاء الاصوات المحيطة، ويمكن لك بصيرة محاولات تصوير المقطع المرئي على قناتنا في YouTube.

الأمام والنظام

يجيء تليفون أوبو Reno2 بنظام أندرويد 9 وبواجهة ColorOS 6. التي تدعم العدد الكبير من الميزات مثل رسم شكل O على الشاشة لتشغيل الكاميرا ورسم شكل V لفتح الكشاف وامكانية تخصيص العدد الكبير من التطبيقات برسم اشكال على الشاشة لفتحها بشكل سريع، ومن أهم الملاحظات على الأمام هي تحديث اللغة العربية التي كانت بالسابق غير مفهومة في عدد محدود من الاعدادات.

الميزات والعيوب

أعجبني بالجهاز المحمول إجادة وأصالة الصناعة العالية وأيضاً الشاشة التامة وسرعة التحميل العالية، ولم يعجبني التصوير الليلي بالجهاز المحمول وأتوقع أن يكون ثمة تجديد يحل إشكالية ظهور النقط البيضاء بالصورة.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف